تسجيل الدخول
بالاستثمارات الفاعلة طويلة الأمد، يسعى صندوق الاستثمارات العامة ليكون جهة استثمارية رائدة، وذات تأثير على مستوى العالم، كما يسعى إلى يكون مساهماً مباشراً ومؤثراً في دفع عجلة التحول الاقتصادي للمملكة العربية السعودية؛ وذلك بالتزامه -في كافة أعماله- بأعلى معايير الحوكمة والشفافية.
01

المحافظ الاستثمارية

طور الصندوق ست محافظ استثمارية، أربع محافظ منها محلية، واثنتان عالمية، بعد مراجعته للأصول التي تحت إدارته؛ وهي كالتالي:

مصادر التمويل

يتم تمثيل مصادر تمويل صندوق الاستثمارات العامة من خلال أربعة مصادر رئيسية:
يستثمر صندوق الاستثمارات العامة في الأموال المتاحة وإعادة استثمارها لتحقيق أهدافه ولتحسين جودة الحياة في المجتمع ودعم التنمية الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل في المملكة العربية السعودية. مجلس إدارة الصندوق يأخذ بالحسبان مهمة الصندوق ورؤيته واستدامته عند توزيع الأرباح، وذلك وفقًا لسياسة توزيع الأرباح.
يتم تحديد الإنفاق التشغيلي لصندوق الاستثمارات العامة سنويًا من خلال ميزانيته السنوية ويتم الموافقة عليه بما يتماشى مع التفويض الداخلي للسلطة. بشكل عام، الصندوق – بصفته كيان مستقل – لا علاقة له بالأمور المرتبطة بمتطلبات الإنفاق الحكومي.

القطاعات التي نستثمر بها

عمل الصندوق لتحفيز القطاع الخاص بالمملكة، عبر الاستثمار في القطاعات الجديدة والواعدة؛ لتمكينها من خلق فرص العمل، وتنمية طاقاتها بالإضافة إلى إتاحة التوسع والمنافسة في الأسواق الإقليمية والعالمية، ولا يزال الصندوق نشطاً في إدارة شركاته عبر تحديد وتطوير الاستراتيجيات والمبادرات لمختلف القطاعات مثل: