"قمة الأولوية العالمية" تنطلق في ميامي في نسختها الثانية

رؤى عالمية مع الصندوق
29 مايو 2023 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تعلن استضافتها للقمة للمرة الثانية في ميامي عام 2024
  •  الرئيس التنفيذي للعمليات بمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار: الرياض وميامي وجهان لعملة واحدة، فكلاهما يهتمان بتحسين جودة الحياة لمواطنيهم
  • ناقشت القمة الإمكانات التي جعلت من المملكة دولة جاذبة للاستثمار في القطاعات الثقافية والترفيهية
أقيمت النسخة الثانية من "قمة الأولوية العالمية"، بتنظيم من "مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار" في ميامي، والتي ضمت ما يقارب 86 متحدثاً من دول العالم، وأكثر من 700 مندوب لمناقشة أهم الأولويات لكل فئة من فئات المجتمع، مثل: ارتفاع تكاليف المعيشة، وتحول الطاقة، ووضع الاقتصاد العالمي.
 
وتماشياً مع أهداف "مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار" غير الربحية، والرامية لإحداث تأثير إيجابي على الإنسانية، قامت المؤسسة قبل انعقاد القمّة بإصدار تقرير لعام 2023، وهو عبارة عن لوحة معلومات تفاعلية لصانعي السياسات توضّح فيه أولويات المواطنين حول العالم.
 
وفي لقاء مع الرئيس التنفيذي للعمليات لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، راكان طرابزوني في "رؤى عالمية مع الصندوق"، قال، "نجمع أعظم العقول لمناقشة الأحداث الجارية والقضايا الرئيسية حول العالم، ونطرحها للنقاش للوصول إلى حلول جديدة".  ونظراً لنجاح القمة في شهر مارس 2023، أعلنت "مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار" استضافتها للقمة مرة أخرى في ميامي لعام 2024.
 
الجدير بالذكر، أن صندوق الاستثمارات العامة هو الشريك المؤسس "لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار". كما يساهم الصندوق بدوره كمستثمر مؤثر في بذل الجهود لتعزيز الاستدامة على المدى الطويل لبناء مستقبل أفضل يعكس أهداف هذه القمة. وعلّق راكان طرابزوني، "لصندوق الاستثمارات العامة دور أساسي معنا في المؤسسة، وقد نجح هذا التعاون على مدى السنوات السبع الماضية".
 
وجاءت الجلسة الافتتاحية لقمة الأولوية تحت عنوان "حلم أُعِيد تصوّره" بمشاركة معالي محافظ الصندوق الأستاذ ياسر الرميان، والرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، ريتشارد أتياس، وعمدة ميامي، فرانسيس سواريز، والذين تحدثوا فيها عن طموحات الرياض وإنجازات فلوريدا وأهدافها المستمرة.
 
وأضاف راكان طرابزوني،"كان الحديث مثيراً للاهتمام، حيث تم مناقشة جودة الحياة التي تهدف إليها المملكة، وما حققته ميامي في السنوات القليلة الماضية، وكيف أن الرياض وميامي وجهان لعملة واحدة، فكلاهما مهتمان بتحسين جودة الحياة لسكّان المدينتين".
 
من جانب آخر، شارك راكان طرابزوني ضمن فعاليات القمة مع الرئيس التنفيذي للاستراتيجية وتطوير الأعمال في الصندوق الثقافي، نجلاء النمير، في جلسة حوارية بعنوان "إلهام المواهب عن طريق الاستثمار" والتي سُلّط فيها الضوء على المزايا المختلفة التي تتميز بها المملكة، بجانب التنوع الثقافي، والمواهب الشابة القادرة على الإبداع، وغيرها من الإمكانات التي جعلت من المملكة دولة جاذبة للاستثمار في القطاعات الثقافية والترفيهية.
 
وكان من بين المتحدثين المشاركين مهندس البرمجيات ورجل الأعمال والمستثمر، مارك أندريسن، والمؤلف والمستثمر ورجل الأعمال، بين هورويتز، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (Space Perspective) "سبيس بيرسيكتيف"، جين بوينتر.
 
وأخيراً، اخْتَتم المؤلف ورائد الأعمال توني روبنز "قمة الأولوية" لهذا العام بخطاب تحفيزي، حيث علّق راكان بهذا الخصوص بقوله، "توني روبينز متحدث رائع وكانت جلسته ممتعة للغاية "، مُضيفاً، "منحتنا هذه الجلسة الأمل والطاقة لبناء مستقبل أفضل".