جزيرة سندالة في نيوم أول وجهة بحرية فاخرة لمستقبل السياحة الجديد

التقارير الإخبارية
12 مايو 2022 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • ستضم جزيرة سندالة مرسى ساحراً مع 86 رصيف بحري، وملعبين جولف مخصّصين لــ 70 ضربة.
  • من المخطط أن تكون جزيرة سندالة ضمن أهم المشاريع الداعمة للاستراتيجية الوطنية للسياحة، ومن المقرر افتتاحها في أوائل عام 2024.
  • سيُساهم مشروع جزيرة سندالة في استحداث 3,500 وظيفة تدعم القطاع السياحي وخدمات الضيافة والترفيه.
أعلن صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس إدارة صندوق الاستثمارات العامة-حفظه الله-، عن جزيرة سندالة أحد أهم المشاريع الداعمة لقطاع السياحة في المملكة العربية السعودية.
 
وستكون سندالة أول وجهة بحرية فاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر في نيوم، أحد المشاريع الضخمة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، حيث ستضم جزيرة سندالة مرسى ساحراً مع 86 رصيف بحري، وستوفر 413 غرفة فندقية، إضافة إلى 333 من الشقق الفندقية، كما ستوفر الجزيرة أرضاً تبلغ مساحتها 6,474 يارد (5,920 متراً) لرياضة القولف، والتي تتضمن ملعبين عالميين يحتويان على 9 حفر، ومخصّصين لــ 70 ضربة، ومن المقرر افتتاح الجزيرة في أوائل عام 2024.
 
وتماشياً مع رؤية المملكة 2030، تهدف الاستراتيجية الوطنية للسياحة إلى جذب 100 مليون زائر سنوياً بحلول 2030، ويأتي دور صندوق الاستثمارات العامة داعماً في تنويع اقتصاد المملكة وتطوير قطاع السياحة، حيث تساهم مشاريع الصندوق الضخمة في تشكيل مستقبل السفر، ومن المخطط أن يستحدث مشروع جزيرة سندالة 3,500 وظيفة تدعم القطاع السياحي وخدمات الضيافة والترفيه.
 
وبهذه المناسبة قال صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة-حفظه الله- : "يمثل هذا المشروع لحظة مهمة تعكس تسارع التطوير في نيوم، ويجسد خطوة رئيسية لتحقيق طموحاتنا السياحية في إطار رؤية السعودية 2030"، مضيفاً سموه: "ستكون سندالة أول وجهة بحرية فاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر في نيوم، كما ستكون بوابة للسياحة العالمية في البحر الأحمر والمنطقة، تتميز بموقع فريد وطبيعة ساحرة تؤهلانها أن تكون منصة للسياحة البحرية الفاخرة على مستوى العالم. "
 
وتقع جزيرة "سندالة" في البحر الأحمر على مساحة إجمالية تقارب 840,000 متر مربع، وتعد واحدة من مجموعة من الجزر التي سيتم تطويرها في نيوم وفق رؤى وتصاميم مختلفة تميز كل جزيرة عن الأخرى.