مجموعة "ساڤي" للألعاب الإلكترونية تكمل عملية الاستحواذ على شركة "سكوبلي" مقابل 4.9 مليار دولار

التقارير الإخبارية
12 يوليو 2023 بكين، الصين
  • تدعم مجموعة "ساڤي" الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة
  • الرئيس التنفيذي لمجموعة "ساڤي": " تعد هذه الصفقة الأكبر من نوعها لمجموعة ساڤي"
  • تتماشى عملية الاستحواذ مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على دعم الابتكار
أكملت مجموعة "ساڤي" للألعاب الإلكترونية، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عملية الاستحواذ على شركة "سكوبلي" مقابل 4.9 مليار دولار، وقد تم الاتفاق على عملية الاستحواذ في شهر أبريل 2023 بعد استلام الموافقات التنظيمية اللازمة.
 
وتتميز "سكوبلي" بسجل حافل في تطوير ونشر مجموعة واسعة من الألعاب المجانية على مختلف المنصات، تحديداً على الهواتف الذكية، ومن بينها لعبة“MONOPOLY GO!” التي أطلقتها في شهر أبريل الماضي، كما قامت بتطوير ألعاب أخرى، مثل: "Star TrekTM Fleet Command"، و"Stumble Guys"، و"Scrabble GO" و"Yahtzee With Buddies”.
 
وتدعم مجموعة "ساڤي" الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة، والتي تهدف إلى إنشاء 250 شركة للألعاب الإلكترونية في المملكة، مما سيُسهم في استحداث 39 ألف وظيفة، ورفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي إلى 50 مليار ريال سعودي بحلول عام 2030. 
 
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "ساڤي"، بريان وارد،" تعد هذه الصفقة الأكبر من نوعها لمجموعة ساڤي، وهذا يؤكد ثقتنا بالدور الكبير التي تقوم به شركة "سكوبلي" من خلال فريق الشركة الموهوب بقيادة والتر وخافيير.  كما يؤكد النجاح الباهر الذي حققته الشركة بعد إطلاق لعبة “MONOPOLY GO!” قدرتها على خلق تجارب فريدة من نوعها. كما أن الاستحواذ يمثل خطوة مهمة في مسيرة الشركة، للعمل سوياً على إطلاق القدرات في مجال الابتكار ومواصلة تطوير الألعاب الرائدة للاعبين من مختلف أنحاء العالم".
 
من جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي المشارك لـ"سكوبلي"، "عملت الشركة على مدى السنوات الماضية على بناء وتوسيع منتجاتها في مجال الألعاب الإلكترونية، وسيُسهم التعاون مع مجموعة "ساڤي" في تبادل الخبرات وتعزيز الجهود في دفع عجلة نمو القطاع إلى الأمام، وتحقيق رؤيتنا الطموحة لتقديم ألعاب مميزة للاعبين من أنحاء العالم عبر الأجهزة اللوحية، وتمثل هذه الخطوة انطلاقة في مسيرة تطوير الألعاب الإلكترونية".
 
وتتماشى عملية الاستحواذ مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، والتي تركز على دعم الابتكار، بالإضافة إلى خلق فرص فريدة تُسهم في تحقيق عوائد على المدى الطويل في مختلف القطاعات.