شركة دان وهيلتون توقعان اتفاقية شراكة لتشغيل ثلاث منتجعات في محافظة الأحساء في المملكة العربية السعودية

التقارير الإخبارية
03 مارس 2024 الرياض، المملكة العربية السعودية
شركة دان وهيلتون توقعان اتفاقية شراكة لتشغيل ثلاث منتجعات في محافظة الأحساء في المملكة العربية السعودية
  • تهدف الاتفاقية إلى جذب الزوار الذين يتطلعون إلى التواصل مع الطبيعة والاستمتاع بمجموعة متنوعة من التجارب
  • يهدف المخطط الرئيسي للمشروع الذي يمتد على مساحة قدرها 1.8 مليون متر مربع إلى إنشاء وجهة سياحية زراعية في قلب الأحساء، التي تضم واحة الأحساء، أحد مواقع اليونيسكو للتراث العالمي وأكبر واحة نخيل في العالم
  • تتماشى الاتفاقية المبرمة بين شركة دان وهيلتون مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الهادفة إلى تنويع اقتصاد المملكة من خلال دعم نمو القطاعات الرئيسية مثل قطاع السياحة
أعلنت شركة دان، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة المتخصصة في تطوير المشاريع السياحية الريفية والبيئية والترفيهية، وهيلتون، الشركة العالمية الرائدة في قطاع الضيافة توقيع اتفاقية شراكة لتشغيل ثلاثة منتجعات في محافظة الأحساء، في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.
 
وتشمل الاتفاقية منتجع الأحساء الريفي - فنادق ومنتجعات LXR من هيلتون، ومنتجع الأحساء البيئي - Curio Collection  من هيلتون، إضافة إلى منتجع الأحساء الترفيهي - Curio Collection من هيلتون، ويهدف المخطط الرئيسي للمرافق الثلاثة التي تمتد على مساحة قدرها 1.8 مليون متر مربع إلى إنشاء وجهة سياحية زراعية في قلب الأحساء، لجذب الزوار الذين يتطلعون إلى التواصل مع الطبيعة والاستمتاع بمجموعة متنوعة من التجارب مع المساحات الخضراء الخصبة المحيطة والمزارع المحلية المجاورة.
 
وتعتبر أراضي الأحساء من أكثر الأراضي خضرةً وخصوبةً في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وتضم واحة الأحساء، إحدى مواقع اليونيسكو للتراث العالمي وأكبر واحة نخيل في العالم. 
 
وبهذه المناسبة، قال عبد الرحمن أبا الخيل، الرئيس التنفيذي لشركة دان: "ستجمع الشراكة مع هيلتون لتشغيل أول ثلاثة منتجعات في الأحساء بين ضيافة هيلتون عالمية المستوى والمناظر الطبيعية الخلابة في الأحساء، لتوفير تجارب فريدة وغنية بالإرث الثقافي العريق والطبيعة الساحرة، والتي تحتاج إلى المزيد من الحضور في المشهد السياحي الحالي للمملكة. كما تسهم هذه الشراكة في تحقيق أهداف استراتيجيتنا لإنشاء علامة تجارية سعودية المنشأ متميزة في مجال الضيافة، مع تجارب زراعية وبيئية وترفيهية مستوحاة من تراث المملكة ومن قلب طبيعتها، والتي من شأنها إرساء معايير استثنائية في مجال الضيافة في المملكة. يتميز نموذج أعمالنا بالأصالة الثقافية والاستدامة وتمكين المجتمع، مما يسهم في بناء بيئة متكاملة والمساهمة في أهداف الاقتصاد والسياحة الأوسع للمملكة".
 
من جانبه، قال كريس ناسيتا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيلتون: "إن توقيع اتفاقية الشراكة لتشغيل المنتجعات الثلاثة يعزز نطاق حضورنا في المملكة العربية السعودية، حيث نخطط لتوسيع محفظة مشاريعنا في المملكة لتصل إلى أربعة أضعاف. وتعتبر محافظة الأحساء إحدى مناطق التطوير السياحي الرئيسية ضمن الاستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة، ويسرنا تقديم علامات الضيافة الشهيرة لهيلتون بالتعاون مع شركة دان في هذا المشروع السياحي الجديد والفريد من نوعه على مستوى المملكة".
 
وتتماشى الاتفاقية المبرمة بين شركة دان وهيلتون مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الهادفة إلى تنويع اقتصاد المملكة من خلال دعم نمو القطاعات الرئيسية مثل السياحة، عن طريق اتباع نهج مستدام والعمل مع القطاع الخاص لاستحداث العديد من فرص العمل.