نيوم توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 مليارات ريال سعودي

التقارير الإخبارية
28 أبريل 2024 الرياض، المملكة العربية السعودية
Neom
  • نيوم، إحدى المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية لتلبية متطلبات التمويل قصيرة الأجل.
  • تتماشى اتفاقية التسهيلات الائتمانية مع استراتيجية نيوم لإتاحة مجموعة متنوعة من خيارات التمويل
  • يشمل التقدم في الأعمال للمشاريع الرئيسية المتمثلة في "ذا لاين"، و"أوكساچون"، و"تروجينا"، و"سندالة".

وقّعت نيوم اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 مليارات ريال سعودي، ستستخدم لتلبية متطلبات نيوم التمويلية قصيرة الأجل، وذلك في وقت تشهد فيه نيوم، إحدى المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، تقدّم مشاريعها الرئيسية في أعمال التطوير بشكل ملحوظ وبوتيرة سريعة، ويتضمن ذلك "ذا لاين"، و"أوكساچون"، و"تروجينا"، والجزيرة الفاخرة "سندالة"، والتي سيتم افتتاحها قريبًا.

 

وتتماشى اتفاقية التسهيلات الائتمانية، والتي تعتمد على هيكلية المرابحة، مع استراتيجية نيوم لإتاحة مجموعة متنوعة من خيارات التمويل. واستقطبت اتفاقية التمويل الجديدة اهتماماً واسعاً من كبرى المؤسسات المالية في المملكة، حيث شاركت فيها 9 بنوك، بقيادة كل من: البنك الأهلي السعودي، وبنك الرياض، والبنك السعودي الأول.

 

وقال الرئيس التنفيذي لنيوم، المهندس نظمي النصر: "تتكامل التسهيلات الائتمانية، التي تدعمها مجموعة من المؤسسات المالية الرائدة في المملكة، مع استراتيجيتنا الشاملة للتمويل، وذلك من خلال التعامل مع مجموعة متنوعة من المصادر المالية لدعم مشاريع البنية التحتية الرائدة لدينا، وبما يتماشى مع المستهدفات الاقتصادية لرؤية المملكة 2030، ونحن نقدر دعم شركاء نيوم من البنوك لإتاحتهم مجموعة متنوعة من خيارات التمويل التي تدعم إنجاز هذا المشروع، الذي يعد أحد أكبر المشاريع في العالم".

 

الجدير بالذكر أن نيوم وشركاءها وقعوا اتفاقية تمويل في وقتٍ سابق بقيمة 23 مليار ريال سعودي بهدف إنشاء شركة "نيوم للهيدروجين الأخضر"، كما وقعت نيوم في العام الماضي اتفاقية بقيمة 3 مليارات ريال سعودي لتمويل جزء من مشروع تطوير جزيرة سندالة.

 

كما استضافت نيوم، مؤخراً، عدداً من المسؤولين في 52 مؤسسة مصرفية ومالية محلية وإقليمية وعالمية لمناقشة الفرص الاستثمارية التي يتيحها المشروع، والاطلاع على مستوى التقدم وآخر التطورات في مشاريعها الرئيسية. وشارك وفود المؤسسات المالية في لقاءاتٍ مركزة مع كبار المسؤولين في نيوم، اطّلعوا من خلالها على تفاصيل المشروع وفرص الاستثمار المتوفرة والبحث في الشراكات الاستراتيجية.