"البحر الأحمر الدولية" تتعاون مع "هيونداي موتور" لتوفير حلول نقل صديقة للبيئة

التقارير الإخبارية
24 مارس 2024 الرياض، المملكة العربية السعودية
"البحر الأحمر الدولية" تتعاون مع "هيونداي موتور" لتوفير حلول نقل صديقة للبيئة
  • تركّز الشراكة على تقنيات كالبطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية
  • سيتم التركيز في المراحل القادمة على استكشاف حلول النقل المستقبلية كالمركبات ذاتية القيادة
  • تتماشى هذه الشراكة مع مهمّة الصندوق لتنويع اقتصاد المملكة من خلال تطوير القطاعات الاستراتيجية 

أعلنت "البحر الأحمر الدولية" المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحًا في العالم، وجهتي أمالا والبحر الأحمر، ومجموعة " هيونداي موتور"، عن شراكة استراتيجية للتعاون في تقديم حلول مبتكرة للنقل المستدام في وجهات البحر الأحمر الدولية في المملكة.

 

وسيبحث كلا الطرفين، وفقًا لمذكرة التفاهم، في استكشاف الفرص المحتملة في عدة مجالات؛ إذ سيتم التركيز في المرحلة الأولى من هذا التعاون على التأكد من إيجاد حلول النقل المستدام الملائمة وضمان نشرها، كالبطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية. بينما سيتم التركيز في المراحل المقبلة على استكشاف حلول النقل المستقبلية كالمركبات ذاتية القيادة، والنقل الجوي المتقدّم، والسفن البحرية.

 

وبهذه المناسبة، قال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة البحر الأحمر الدولية: "تعتبر مجموعة ’هيونداي موتور‘ شركة رائدة عالميًا في مجال التنقل المستدام والفاخر. ومن خلال هذا التعاون ودمج أحدث التقنيات وحلول التنقل الصديقة للبيئة في وجهاتنا، نستمر في سعينا لإرساء معايير جديدة في تشغيل الوجهات المستدامة دون بصمة كربونية، وفي الوقت ذاته نلبي رغبات زوار وجهاتنا فيما يخص التجارب السياحية الفاخرة القائمة على التنمية المسؤولة".

 

وقال دونجكون لي، رئيس إدارة استراتيجية التوسع المستقبلي في مجموعة "هيونداي موتور": "تدل هذه الشراكة على التزامنا المشترك بمستقبل تنقل مستدام ومبتكر للبشرية. وسنعمل مع ’البحر الأحمر الدولية‘ على استكشاف المزيد من الأهداف طويلة الأمد لبناء منظومة أكثر استدامة وذكاءً في المنطقة".

 

تتماشى هذه الشراكة مع هدف الصندوق للوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2050، بالإضافة إلى مُهمّته لتنويع اقتصاد المملكة من خلال تطوير القطاعات الاستراتيجية كقطاع الطاقة المتجددة وقطاع السياحة، وكذلك الاستثمار في الابتكار للمستقبل. 

 

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم في مقر "البحر الأحمر الدولية" بمدينة الرياض.