العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات الأعلى قيمة بين علامات صناديق الثروة السيادية العالمية للعام الثاني على التوالي

التقارير الإخبارية
28 يوليو 2025 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • أعلنت شركة "براند فاينانس"، الرائدة عالميا في مجال استشارات تقييم العلامات التجارية، تصدّر العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات العامة قائمة العلامات التجارية من حيث القيمة للعام الثاني على التوالي، متقدماً على 50 علامة أخرى.

  • الأسباب الرئيسية لتصدّر العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات العامة قائمة علامات صناديق الثروة السيادية العالمية تعود إلى استراتيجية الصندوق الاستثمارية، ومستوى الثقة فيه، والوعي بعلامته التجارية، ودوره المحوري في تعزيز التطوّر

  • ارتفعت قيمة العلامة التجارية للصندوق من 1.1 مليار دولار أمريكي في عام 2024 إلى 1.2 مليار دولار أمريكي، كما حصل الصندوق على تصنيف +A من ناحية قوة العلامة التجارية

حلت العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات العامة في المرتبة الأولى باعتبارها الأعلى قيمة بين علامات صناديق الثروة السيادية العالمية للعام الثاني على التوالي، وفقاً لتقرير شركة "براند فاينانس"، الرائدة عالميا في مجال استشارات تقييم العلامات التجارية.

 

ونشرت اليوم "براند فاينانس" نتائج تقريرها السنوي الثاني لأقوى 50 علامة تجارية لصناديق الثروة السيادية ومديري الأصول حول العالم لعام 2025.

 

بقيمة علامته التجارية البالغة 1.2 مليار دولار أمريكي، يُعد صندوق الاستثمارات العامة أسرع صناديق الثروة السيادية نموًا في هذا المجال، بزيادة قدرها 11% مقارنةً بعام 2024.

 

تفوّق صندوق الاستثمارات العامة بتصنيف +A من ناحية قوة العلامة التجارية، متجاوزاً متوسط العلامات التجارية المنافسة لصناديق الثروة السيادية، مما يعزز مكانته الرائدة على مستوى العالم.

 

كما حل صندوق الاستثمارات العامة في المركز السابع عالمياً من حيث نسبة الأصول التي يديرها إلى قيمة علامته التجارية، ليكون الصندوق السيادي الوحيد ضمن المراكز العشرة الأولى.

 

شهدت إدارة الأصول لدى صندوق الاستثمارات العامة نمواً سريعاً بفضل فعالية أداء محفظته الاستثمارية، والتي تضم مجموعة من الشركات التابعة والمشاريع الكبرى التي تشهد مراحل متقدمة من التطوير.

 

أشارت شركة "براند فاينانس"، التي يقع مقرها في لندن، إلى شراكات الصندوق العالمية في القطاع الرياضي؛ مع رابطة محترفي التنس ورابطة محترفات التنس واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف)، و"فورمولا إي" و"إكستريم إي" و"إي 1" تحت مظلة شراكة E360 ، بالإضافة إلى ملكيّته لـ"ليف غولف".

 

صرّح ديفيد هاي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبراند فاينانس، قائلاً: "تُشير أبحاثنا إلى أن الاستثمارات البارزة ذات الأثر الإيجابي تُواصل تعزيز قيم العلامات التجارية لمديري الأصول وصناديق الثروة السيادية. ويتجلى ذلك بوضوح في تأثير الشراكات الرياضية الناجحة، التي تُحقق ارتفاعاً ملحوظاً في الوعي بين الشركات والجمهور المُستهدف". وأضاف: "تُعدّ الفورمولا 1 وكرة القدم وسيلتان فعّالتان وشائعتان لمديري الأصول وصناديق الثروة السيادية لتعزيز مكانتهم الدولية بما يتماشى مع قيمة العلامات التجارية ومكانتها".

 

اعتمدت قيمة العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات العامة بشكل كبير على مدى "وعي" الجمهور بالعلامة، و"الهدف" الذي يقيس المعرفة به، إلى جانب "الالتزام بالنمو الإيجابي".

 

أما على صعيد "قوة العلامة التجارية" فحصلت علامة الصندوق على 62.9 نقطة من 100، محققةً نمواً مقارنة بعام 2024.

 

 

 

No item available