مشروع ".THE RIG" يحتفي بإرث المملكة العريق في قطاعي النفط والغاز لتعزيز السياحة

رؤى عالمية مع الصندوق
26 يناير 2024 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • يعدّ مشروع ".THE RIG" الواقع في الخليج العربي، أول وجهة لسياحة المغامرات في العالم تُقام على منصة بحريّة
  • الرئيس التنفيذي لشركة تطوير منتزه النفط المطورة لمشروع ".THE RIG"، يحتفي المشروع بإرث المملكة في قطاعي النفط والغاز لتوفير تجارب سياحية فريدة
  •  ويتماشى المشروع مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة ورؤية المملكة 2030 الهادفة لدعم الابتكار والاستدامة، وتعزيز نمو قطاع السياحة

    يُعد مشروع ".THE RIG" الواقع في الخليج العربي، أول وجهة لسياحة المغامرات في العالم تُقام على منصة بحريّة، وستقدّم الوجهة تجارب متنوعة لعشّاق الرياضات الجريئة، ولمحبّي اليخوت، وللعائلات التي تبحث عن تجربة مميزة.

    وستُساهم الوجهة الأولى والفريدة من نوعها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 الرامية إلى بناء مجتمع حيوي وتحسين جودة الحياة.

    وقد أكّد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير منتزه النفط المطورة لمشروع ".THE RIG"، رائد بخرجي، في لقاء معه في رؤى عالمية مع الصندوق، عن دور هذه الوجهة في استحداث فرص العمل وتوفير مجموعة متنوّعة من تجارب المغامرات، والرياضة، بالإضافة إلى أماكن ترفيهية لقضاء وقت مميّز. 

    وأضاف: "تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 جزء أساسي من المشروع، ويتمثل ذلك بتحويل منصة نفط حقيقية إلى وجهة لتوفير تجارب سياحية فريدة مع الاحتفاء بتراث المملكة في قطاعي النفط والغاز، ما يعني ترجمة الرؤية إلى واقع ملموس".
     
    من ناحية أخرى، أعلن مشروع ".THE RIG"، الذي ستقوم بتطويره "شركة تطوير منتزه النفط" المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، عن المخطّط الرئيسي للمشروع، حيث يستمد المشروع تصميمه من مفهوم منصات النفط البحرية، الذي يحتفي بإرث المملكة وتاريخها العريق في قطاعيّ النفط والغاز من خلال خلق تجربة ترفيهية استثنائية وفريدة من نوعها.

    كما ستمتد تجربة الضيافة والمغامرات الفريدة على مساحة بناء تزيد عن 300 ألف متر مربع، على بعد 40 كيلومتراً من الساحل وبالقرب من جزيرة الجريد وحقل البري النفطي في الخليج العربي. ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 900 ألف زائر سنوياً بحلول عام 2030.

    كما يضم المشروع مجموعة واسعة من الخيارات السياحية المتعددة التي تشمل الضيافة والترفيه، من بينها ثلاثة فنادق بإجمالي 800 غرفة، و11 مطعماً، ومنتزهاً لألعاب المغامرات ورياضات الإثارة، ومرسى عالمي، ومهابط للطائرات المروحية.

    وحسب ما ذكره رائد بخرجي خلال اللقاء، سيتمكن الزوّار من الوصول إلى الوجهة من خلال العبّارات السريعة، والطائرات المروحية، واليخوت الخاصة، بالإضافة إلى الطائرات المائية، وهذه الخدمات تقدّمها شركات محفظة الصندوق حيث يؤكد ذلك على الدور الرئيسي الذي يلعبه الصندوق والتمكين الذي يقدّمه لتطوير هذه الوجهة. 

    ويتماشى المشروع مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة ورؤية المملكة 2030 الهادفة لدعم الابتكار والاستدامة، وتعزيز نمو قطاع السياحة.