معالي الأستاذ ياسر الرميان يوضح معالم استراتيجية الصندوق لزيادة حجم الأصول إلى 1.07 تريليون دولار

إضاءات إعلامية
26 يناير 2021 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • أوضح معالي المحافظ الخطوط الرئيسية لاستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للأعوام الخمس القادمة في حديثه إلى برنامج “Squawk on the Street” الذي يعرض على قناة سي إن بي سي
  • حدّد معاليه استراتيجية تعزيز الإنفاق في السوق السعودي المحلي
  • صرح قائلًا: "ليس لدينا أي تحيز تجاه منطقة جغرافية معينة، نحن نبحث دائمًا عن أفضل استثمار من منظور بعيد الأمد".
أوضح محافظ صندوق الاستثمارات العامة، معالي الأستاذ ياسر الرميان، في برنامج “Squawk on the Street”، الذي يعرض على شاشة سي إن بي سي، خطط الصندوق لتعظيم حجـم أصوله لتصل إلى 1.07 تريليون دولار أمريكي بنهاية عام 2025.
 
وتحدث معاليه في البرنامج عن استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للأعوام الخمس القادمة 2021 – 2025، والتي تهدف إلى تنمية حجم الأصول والمساهمة بمبلغ 320 مليار دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة، كما أفاد معاليه أنّ الصندوق سيستثمر ما لا يقل عن 40 مليار دولار سنوياً في المشاريع والاستثمارات المحلية السعودية.
 
وقال معاليه في تصريح لقناة سي إن بي سي: "نحن نضاعف استثماراتنا في الاقتصاد السعودي بمقدار يزيد عن ثلاثة أضعاف".
 
كما أوضح أن الصندوق سيواصل العمل على توظيف المزيد من الأموال في الاستثمارات الدولية، حيث قال: "ليس لدينا أي تحيز تجاه منطقة جغرافية معينة، نحن نبحث دائمًا عن أفضل استثمار من منظور بعيد المدى".
 
 
سيركز الصندوق جهوده في إطار استراتيجيته للأعوام الخمس القادمة على 13 قطاعاً رئيسياً:
 
الطيران والدفاع - المركبات - مواد وخدمات البناء والتشييد - السلع الاستهلاكية والتجزئة - الترفيه والسياحة والرياضة - الخدمات المالية - الأغذية والزراعة - الرعاية الصحية - المعادن والتعدين - المشاريع الكبرى - الاتصالات والإعلام والتقنية - النقل والخدمات اللوجستية - المرافق الخدمية والطاقة المتجددة.
 

تنبيه: المحتوى الموجود على المواقع الإخبارية والمنافذ الإعلامية الأخرى لا يعكس بالضرورة آراء صندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته.