صندوق الاستثمارات العامة يعتزم الإعلان عن إصدار السندات الخضراء

إضاءات إعلامية
22 سبتمبر 2021 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • سيكون الصندوق "أول صندوق ثروة سيادي" يبادر بهذه الخطوة.
  • ألقى معالي محافظ الصندوق ياسر الرميان كلمة في الفعالية التي أقيمت على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كشف معالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان، عن اعتزام الصندوق الإعلان عن إصدار أولى سنداته الخضراء المرتبطة بالاستدامة بحسب ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء، حيث صرّح معالي المحافظ خلال الاحتفال الذي أقيم على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة: "سنكون أول صندوق ثروة سيادي في العالم يعلن عن هذا الإصدار الأخضر".

 
وأشار الرميان إلى أن الصندوق قام بالتعاون مع شركة بلاك روك لوضع إطار للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، مضيفاً، "نتعاون الآن مع العديد من الشركاء المحليين والدوليين من أنحاء العالم؛ لتحقيق امتثال أفضل للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في كافة الأعمال التي نقوم بها".
 
وكان الصندوق قد أكّد التزامه بدعم الاستدامة البيئية والاقتصادية، حيث يعمل الصندوق على تطوير 70% من مشاريع الطاقة المتجددة، وستضمن مساهمته في ارتفاع إنتاج الطاقة المتجددة وتطويرها بشكل سريع، حيث يستثمر الصندوق في العديد من القطاعات التي تستهدف تحقيق الاستدامة.
 
وفي هذا الإطار، يواصل الصندوق تنفيذ الخطط الطموحة في قطاع الطاقة المتجددة، حيث أسّس الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة "ترشيد"، والتي قامت باستبدال مصابيح إنارة الشوارع التقليدية إلى (LED) في جميع أنحاء المملكة، وإعادة تأهيل العديد من المباني الحكومية؛ وذلك سعيًا لخفض التكاليف ورفع كفاءة الاستهلاك، كما تعمل الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير (سرك)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، على بناء اقتصاد دائري عن طريق تحويل النفايات بعيداً عن المكبات، إلى جانب مشروع "نيوم"، الذي سيتم تشغيله بوسائل الطاقة المتجددة بنسبة 100٪. 
 

تنبيه: المحتوى الموجود على المواقع الإخبارية والمنافذ الإعلامية الأخرى لا يعكس بالضرورة آراء صندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته.