رويترز: المملكة تعمل على تطوير أكبر داون تاون حديث عالمياً في مدينة الرياض

إضاءات إعلامية
16 فبراير 2023 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • سيُسهم مشروع المربع الجديد في دعم الناتج المحلي غير النفطي بما يصل إلى 180 مليار ريال، واستحداث 334 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
  • يُسهم المشروع في تنويع اقتصاد المملكة تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030
  • يأتي إطلاق شركة تطوير المربع الجديد تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الهادفة لإطلاق إمكانيات القطاعات الواعدة، وتمكين القطاع الخاص وزيادة حجم المحتوى المحلي.

أعلن صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة –حفظه الله- عن إطلاق شركة تطوير المربع الجديد، بهدف تطوير أكبر داون تاون حديث عالمياً في مدينة الرياض، مما يُسهم في تطوير مستقبل العاصمة تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة في تنويع مصادر الدخل وتخفيف الاعتماد على النفط، وفق ما ذكرته وكالة "رويترز".

وسيُسهم المشروع في دعم الناتج المحلي غير النفطي بما يصل إلى 180 مليار ريال، واستحداث 334 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وذلك تماشياً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.  وأشارت رويترز نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية إلى أن المشروع سيضم متحفاً مبتكراً، وجامعة متخصصة في التقنية والتصميم، ومسرحاً متكاملاً متعدد الاستخدامات، وأكثر من 80 منطقة للعروض الحية والترفيهية.

من ناحية أخرى، يقع المشروع على تقاطع طريقي الملك سلمان والملك خالد شمال غرب مدينة الرياض، على مساحة تتجاوز 19 كم² وبطاقة استيعابية تتجاوز مئات الآلاف من السكان. ووفق ما نشرته رويترز، من المتوقع الانتهاء من المشروع في عام 2030 بالتزامن مع معرض "إكسبو الدولي 2030" الذي تستهدف المملكة استضافته في مدينة الرياض.

يأتي إطلاق شركة تطوير المربع الجديد تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الهادفة لإطلاق إمكانيات القطاعات الواعدة، وتمكين القطاع الخاص وزيادة حجم المحتوى المحلي، وتنويع مصادر دخل الاقتصاد المحلي.

لقراءة المقال كاملاً، اضغط هنا (English)

للمزيد من التغطيات الإعلامية حول الموضوع، سكاي نيوز عربية، أرقام ، عكاظ.

تنبيه: المحتوى الموجود على المواقع الإخبارية والمنافذ الإعلامية الأخرى لا يعكس بالضرورة آراء صندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته.