منتجع "تروجينا" يوفر فرصة التزلج على الجليد بمدينة "نيوم" في المملكة العربية السعودية

التقارير الإخبارية
24 مارس 2022 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • الشركة المملوكة للصندوق توافق على شراء 35.4% من أسهم الشركة الآسيوية المتخصصة في الأعمال الزراعية
  • يشكل قطاع الأغذية والزراعة أحد 13 قطاعاً استراتيجياً يركز عليها الصندوق 
  • يهدف صندوق الاستثمارات العامة إلى تحقيق نظام إنتاج غذائي محلي
أعلنت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن توقيعها اتفاقية استحواذ على 35.43 في المائة من شركة أولام الزراعية القابضة، بقيمة إجمالية 1.24 مليار دولار (ما يعادل 4.65 مليار ريال). 
وأوضحت "سالك" في البيان الإعلامي الصادر عنها في مارس 2022م، أنها تتوقع اكتمال إجراءات الصفقة كافة خلال العام بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الدولية ذات العلاقة.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "سالك"، المهندس سليمان الرميح، "تُسهم هذه الشراكة في تعزيز دور الشركة في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي في المملكة من خلال محفظة استثماراتها المحلية والعالمية؛ مما يتيح لها زيادة الوصول إلى مصادر إنتاج السلع الغذائية الاستراتيجية وهو ما يعزز من مكانتها ككيان وطني في مجال الأمن الغذائي وعالمي في مجال الأغذية الزراعية"، مضيفاً، "نهدف من خلال استثمارنا مع أولام الزراعية إلى دعم مهمة سالك التي تأسست في العام 2009؛ لتكون الذراع الاستثماري للصندوق في قطاع الأغذية والزراعة".
ويشكل قطاع الأغذية والزراعة أحد 13 قطاعاً استراتيجياً يركز عليها صندوق الاستثمارات العامة ضمن استراتيجية الصندوق 2021-2025، والتي تهدف إلى تمكين نمو قطاع الأغذية والزراعة في المملكة للمساعدة في تحقيق نظام إنتاج غذائي محلي مستدام، وتنويع مصادر الإمدادات الغذائية الخارجية.
يشار إلى أن شركة أولام الزراعية القابضة، هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تجارة الحبوب، والأرز، والأعلاف وزيوت الطعام، ويعمل بها أكثر من 9100 موظف في أكثر من 30 دولة. وفي عام 2021، قامت الشركة بمناولة أكثر من 40 مليون طن من المنتجات.