"أسفار" وتحالف "التميمي - عون" يطلقان "بهيج" للمساهمة في مستقبل السياحة السعودية

التقارير الإخبارية
27 سبتمبر 2023 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • ​​​​​​​تلتزم "بهيج" من خلال تطوير السياحة المحلية والإقليمية بتحقيق الأهداف السياحية للمملكة
  • ستقوم "بهيج" بتقديم تجارب سياحية عالمية المستوى صديقة للبيئة وتساهم في إثراء التجارب السياحية للسياح
  • يعتبر صندوق الاستثمارات العامة المحرّك الرئيسي لرؤية المملكة 2030، ويساهم من خلال محفظة شركاته في فتح الفرص وتطوير القطاع السياحي بالمملكة

أطلقت شركة "أسفار"، الشركة السعودية للاستثمار السياحي المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وتحالف شركتي "مشاريع عون" و"مجموعة التميمي"، شركة "بهيج" لتطوير وإدارة الوجهات السياحية المتنوعة. وجرى الإعلان عن إطلاق "بهيج" خلال مراسم التوقيع على هامش قمة مستقبل الضيافة المنعقدة حالياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتهدف "بهيج"، وهي مشروع مشترك يعمل ضمن القطاع الخاص، إلى تطوير وجهات للتجارب السياحية الراقية والمتوسطة في مختلف أنحاء المملكة، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030 والتي تعمل على تحقيق التحول والتنوع الاقتصادي في المملكة، من خلال تنمية القطاعات الاستراتيجية بما في ذلك قطاع السياحة، ودعم مسيرة التقدم نحو مجتمع حيوي نابض بالحياة.

وتعتزم "بهيج" إحداث أثر إيجابي مستدام في مجال مشاريع التطوير المتعددة الاستخدامات، مع تركيز الشركة على تقديم تجارب سياحية عالمية المستوى تحوّل مدن المملكة إلى وجهات سياحية رائدة. كما تعمل "بهيج" في الفترة الحالية على استكشاف مواقع محتملة لخمسة مشاريع سياحية وترفيهية جديدة تقدم خدمات ضيافة ومرافق راقية المستوى وفي متناول الزوار ضمن وجهات مختارة.

من جانبه، قال الأستاذ مشاري الإبراهيم، رئيس مجلس إدارة شركة "أسفار": " يعكس هذا التعاون استراتيجيتنا المترسخة في الاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص لدعم السياحة ونسعد بمشاركتنا في هذا التحالف الاستراتيجي الذي سيلعب دورًا محوريًا في تشكيل مستقبل السياحة السعودية. ونسعى من خلال إطلاق "بهيج" إلى تطوير وجهات وتجارب استثنائية قادرة على المنافسة محلياً وعالمياً".

وأضاف الإبراهيم: "انطلاقاً من خبراتنا في قطاعات الضيافة والبناء والاستثمار، نحن واثقون من قدرة "بهيج" على تنفيذ مشاريع سياحية مستدامة وفي متناول الجميع، تفوق توقعات المسافرين اليوم من جميع أنحاء العالم".

وعلّق الدكتور فهد بن مشيط، الرئيس التنفيذي لشركة "أسفار" قائلًا: "نحن ملتزمون بتعزيز الاستثمارات الاستراتيجية التي تدعم القطاع الخاص للارتقاء بالسياحة على المستوى المحلي والعالمي. وما تأسيسنا لـشركة "بهيج" بالتعاون مع "عون" و "التميمي" سوى البداية، فنحن متحمسون لإنشاء وجهات سياحية فريدة ستسهم بدفع عجلة النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وتعزيز حيوية وجاذبية مختلف الوجهات الواعدة في المملكة".

وبدوره أوضح الأستاذ عبد الرحمن البسّام، رئيس مجلس إدارة شركة "مشاريع عون" وعضو مجلس إدارة شركة "بهيج": "رؤيتنا الطموحة تهدف للاحتفاء بالثقافات والطبيعة الخلابة في مملكتنا مع الزوار والسواح من أرجاء العالم. نحن على يقين بأن من خلال تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص ودعم الثقافات المحلية سنتمكن من تقديم مشاريع مستدامة ومؤثرة توفر الفرص للمواهب والشركات في جميع أنحاء المملكة، وتحقق رؤيتنا المتمثلة في تحويل المدن السعودية إلى وجهات سياحية جذابة".

ومن الجدير بالذكر، يعتبر صندوق الاستثمارات العامة المحرّك الرئيسي لرؤية المملكة 2030، ويساهم من خلال استراتيجيته في تطوير الفرص ضمن قطاع السفر والسياحة بالمملكة، وتأسيس الشركات واستحداث الوظائف في قطاعات متنوعة، بالإضافة إلى دوره المحوري في دعم بناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص.