تعلن شركة تطوير منتجات الحلال عن تأسيس شراكة استراتيجية مع شركة التنمية الغذائية

التقارير الإخبارية
18 يونيو 2023 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • تُعد شركة التنمية الغذائية إحدى الشركات السعودية الرائدة في إنتاج وصناعة المنتجات الغذائية
  • تهدف الاتفاقية إلى تقديم الخدمات الاستشارية في مجالات التأهيل لشهادات الحلال وخدمات الدعم للمصدرين والمستثمرين في سوق منتجات الحلال
  • تهدف شركة تطوير منتجات الحلال إلى توطين المعرفة والابتكار وتطبيق أفضل الممارسات العلمية، وذلك ضمن سعيها لترسيخ مكانة المملكة كوجهةٍ رائدة في قطاع منتجات الحلال على مستوى العالم
أعلنت شركة تطوير منتجات الحلال، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن تأسيس شراكة استراتيجية مع شركة التنمية الغذائية، إحدى الشركات السعودية الرائدة في إنتاج وصناعة المنتجات الغذائية.
 
وتهدف الاتفاقية إلى تقديم الخدمات الاستشارية في مجالات التأهيل لشهادات الحلال، وخدمات الدعم للمصدرين والمستثمرين في سوق منتجات الحلال، بالإضافة إلى عددٍ من الخدمات الأخرى.
 
وبحضور معالي رئيس مجلس إدارة شركة التنمية الغذائية عمرو عبد الله الدباغ، وقع اتفاقية الشراكة كلٌ من الأستاذ فهد النحيط، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير منتجات الحلال، والأستاذ أحمد شرف عسيلان، عضو مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب بشركة التنمية الغذائية. 
 
وأوضح فهد النحيط أن الشراكة تأتي في إطار سعي الشركة لدعم منظومة منتجات الحلال السعودية عبر ربطها بالأسواق ذات الإمكانات العالية، وذلك من خلال التعاون مع الحكومات، وقطاعات الأعمال حول العالم، وصولاً إلى تأسيس تجارة الحلال التي ستعزز الاستثمارات وفرص العمل في هذا القطاع على المستوى الدولي.
 
من جهته، أكّد الأستاذ أحمد عسيلان، أن هذه الخطوة ستُسهم في تلبية تطلعات شركة التنمية الغذائية وطموح شركة تطوير منتجات الحلال؛ للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
 
كما تهدف شركة تطوير منتجات الحلال إلى توطين المعرفة والابتكار وتطبيق أفضل الممارسات العلمية، وذلك ضمن سعيها لترسيخ مكانة المملكة كوجهةٍ رائدة في قطاع منتجات الحلال على مستوى العالم، تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الهادفة لتطوير وتعزيز قدرات القطاعات الاستراتيجية، ومنها، قطاع السلع الاستهلاكية والتجزئة وقطاع الأغذية والزراعة.