iot squared توقع اتفاقية ملزمة للاستحواذ على شركة Machinestalk

التقارير الإخبارية
13 أغسطس 2023 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • شركة iot squared المملوكة مناصفة بين صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة stc توقع اتفاقية ملزمة للاستحواذ على شركة Machinestalk بنسبة 100%
  • يأتي الاستحواذ كعلامة بارزة في التعاون بين صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة stc واستراتيجية الاستثمار الرئيسية في المنتجات والخدمات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات
  • تتماشى الاتفاقية مع استراتيجية الصندوق لدعم الابتكار وتحقيق هدف المملكة لتكون مركزاً عالميا لتقنية المعلومات والاتصالات
وقعت شركة iot squared (الشركة المملوكة مناصفة بين صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة stc)، اتفاقية ملزمة للاستحواذ على شركة Machinestalk بنسبة 100%، وهي إحدى الشركات المتخصصة في حلول وتقنيات إنترنت الأشياء في المملكة. 
 
وقامت مجموعة stc، الرائدة في مجال التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  بالإعلان عن الاتفاقية، كما ويأتي هذا الاستحواذ كعلامة بارزة في التعاون بين صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة stc،  ليضاف إلى منظومتها الرقمية و ليعكس استراتيجية الاستثمار الرئيسية في المنتجات والخدمات في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والتقنيات الناشئة،  بما في ذلك الاستثمارات في السحابة الرقمية والأمن السيبراني والتقنية المالية والترفيه الرقمي، لدعم عملية التحول الرقمي تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030. 
 
وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لشركة iot squared، الأستاذ عثمان الدهش: "تأتي اتفاقية الاستحواذ على Machinestalk كتعزيز لمكانتنا الرائدة في مجال إنترنت الأشياء، وتماشياً مع استراتيجيتنا الهادفة إلى أداء دور محوري في دعم التحول الرقمي في المملكة وتبني أحدث تقنيات إنترنت الأشياء في المملكة والمنطقة". 
 
مضيفاً: "سيؤدي الاستحواذ إلى زيادة قدرات iot squared في مجال إنترنت الأشياء. حيث تكمل تطبيقات Machinestalk المسارات الرئيسية لـ iot squared وهي: المدن الذكية، الصناعة 4.0، التنقل الذكي والخدمات اللوجستية، والتي من خلالها تدعم الشركة الجهات الحكومية والشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
 
وقد أسهمت iot squared منذ انطلاقتها في عام 2022 في تقديم الدعم والمساندة للعديد من القطاعات الحكومية والشركات بهدف تسريع تبني أفضل الحلول الذكية، كما تلعب الشركة دوراً محورياً في تبني تقنيات إنترنت الأشياء في مختلف القطاعات. وستخضع الاتفاقية للموافقات من الجهات المختصة واستيفاء شروط الصفقة.
 
يُذكر أن هذه الاتفاقية تتماشى مع استراتيجية الصندوق لدعم الابتكار، ولتحقيق هدف المملكة في أن تصبح مركزاً عالميا لتقنية المعلومات والاتصالات، كما تدعم مهمة مجموعة stc لدفع التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال  أفريقيا وتعزيز استثماراتها ومساهمتها للتوسع والنمو في الاقتصاد الرقمي.