"روشن" تستهدف بناء منازل لأكثر من 2.2 مليون شخص في المملكة بحلول عام 2030

التقارير الإخبارية
07 يونيو 2023 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • سيُسهم المشروع في رفع نسبة تملك الأسر السعودية للمنازل تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030
  • الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن: "المملكة واحدة من أكثر أسواق العقار والبناء حيويّة في العالم" 
  • تستهدف "روشن" زراعة أكثر من مليون شجرة في مشاريعها بحلول عام 2030 تماشياً مع مُستهدفات مبادرة "السعودية الخضراء"
أعلنت "روشن" العقارية، إحدى أكبر الشركات الوطنية الرائدة في مجال التطوير العقاري وتطوير المجتمعات والأحياء السكنية، والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، أنها تستهدف بناء منازل لأكثر من 2.2 مليون شخص في المملكة بحلول عام 2030، حيث سيساهم ذلك في رفع نسبة تملك الأسر السعودية للمنازل تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030.
 
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، ديفيد جروفر خلال مشاركته في الاجتماع الثالث للجنة الاقتصادية والاجتماعية بمجلس الشراكة الاستراتيجية السعودية – البريطانية، المُقام في لندن، "بدأت المملكة رحلتها لبناء عدد كبير من المنازل بهدف زيادة معدلات تملك المنازل بين المواطنين السعوديين إلى نسبة 70%، وذلك بفضل الدعم الذي يحظى به قطاع العقارات من المملكة".
 
وأكّد ديفيد جروفر أن المملكة واحدة من أكثر أسواق العقار والبناء حيويّة في العالم، وذلك بفضل الجمع بين الاستثمارات الضخمة وأنظمة التخطيط الملائمة للبناء. وأضاف، "تطمح "روشن" لتغيير نمط المعيشة والعمل والترفيه للأفراد في جميع أنحاء المملكة، مع الحفاظ على سمات الهوية الثقافية السعودية وتعزيزها".
 
يُذكر أن "روشن" تعمل على تطوير مجتمعات متكاملة في المملكة، على سبيل المثال، يُعد حي "سدرة" أوّل مشاريع "روشن" في مدينة الرياض، حيث يتميز بتوفير مساحة 20 مليون متر مربع من المجتمعات السكنية، بالإضافة إلى "وارفة" ثاني مجتمعات "روشن" في مدينة الرياض، كما قامت "روشن" بتطوير مجتمع "العروس" في شمال جدة، ومجتمع "الفلوة" في المنطقة الشرقية. 
 
وفي جميع المشاريع التي أنجزتها "روشن"، كانت الاستدامة هي الإطار الأبرز في جميع التصاميم والأعمال الإنشائية لتلك المشاريع، كما تم الأخذ بالاعتبار تحسين كفاءة الطاقة عبر العزل عالي التقنية، وتستهدف "روشن" أيضاً زراعة أكثر من مليون شجرة في مشاريعها بحلول عام 2030، تماشياً مع مُستهدفات مبادرة "السعودية الخضراء"، كما ويعد القطاع العقاري أحد القطاعات الاستراتيجية التي يركّز عليها الصندوق بصفته المحرك الرئيسي لاقتصاد المملكة.