شركة "سڤن" تعلن البدء بتشييد وجهتها الترفيهية في تبوك بقيمة تزيد على مليار ريال

التقارير الإخبارية
10 فبراير 2023 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • ستشكل الوجهة إضافة نوعية للمشهد الترفيهي بالمنطقة، وستوفر خيارات واسعة من معالم الترفيه والتجارب المميزة.
  • يعكس المشروع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتطوير وتوطين العديد من القطاعات.

أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية "سڤن"، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، عن بدء الأعمال الإنشائية لوجهتها الترفيهية في تبوك بقيمة إجمالية تتجاوز مليار ريال.

ووفقاً لبيان الشركة، ستُشكّل الوجهة إضافة نوعية للمشهد الترفيهي بالمنطقة، عبر توفير خيارات واسعة من معالم الترفيه والتجارب المميزة، حيث سيتم تخصيص 78% من مساحات البناء للترفيه، و8% للمتاجر، و14% للمقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى احتوائها على ملعب جولف داخلي مكون من 12 حفرة يدمج بين أحدث التقنيات، وصالة بولينج مؤلفة من 10 مسارات بتصاميم مبتكرة مستوحاة من المستقبل، إلى جانب صالة السينما التي ستضم 10 شاشات.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة "سڤن" عبدالله بن ناصر الداود، "سيكون المشروع نقلة نوعية في المشهد الترفيهي للمنطقة عبر توفير خيارات واسعة من معالم الترفيه والتجارب المميزة".

وسيكون المشروع عبارة عن قرية متكاملة ترتبط بالمساحات المجتمعية المفتوحة في الحدائق، والمنتزهات، والملاعب الرياضية القائمة بالقرب من الموقع، لتستقبل بواباتها الزوّار تحت مظلة زجاجية ملونة مستوحاة من الفنون المحلية، التي ستفضي بدورها إلى مساحات مجتمعية مركزية مفتوحة، يتوسّطها برج مائي مبتكر بتصميم مستوحى من الإرث الزراعي لمنطقة تبوك.

ويتماشى المشروع مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتطوير وتوطين العديد من القطاعات، بما في ذلك الترفيه والرياضة؛ لخلق مجتمع حيوي وتحسين جودة حياة الفرد في المملكة؛ تماشياً مع أهداف رؤية السعودية 2030 المتمثل في جعل المملكة من بين أفضل الوجهات السياحية في العالم.