صندوق الاستثمارات العامة يتحد مع مجموعة من المستثمرين للاستحواذ على 55٪ من شركة اكور انفست "Accor Invest"

البيانات الإعلامية
03 أكتوبر 2018 الدمام، المملكة العربية السعودية
PIF partners with global investor
  • تمتلك اكور انفست 891 فندقاً موزعة في أبرز المدن الأوروبية وتحمل علامات اكور هوتيلز "AccorHotels" التجارية
  • تندرج الصفقة ضمن محفظة الاستثمارات العالمية الاستراتيجية للصندوق
  •  تتيح الصفقة توسيع نطاق انتشار المملكة وتأثيرها عالمياً تماشياً مع برنامج صندوق الاستثمارات العامة للفترة (2020-2018)، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030
أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن نيته مع مجموعة من المستثمرين للاستحواذ على حصة تبلغ 55٪ في شركة اكور انفست "AccorInvest"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الفندقة، والتي تمتلك891 فندقاً تتوزع معظمها في أوروبا، وتحمل علامات اكور هوتيلز "AccorHotels" التجارية، حيث تتركز أعمالها في الفئات الاقتصادية والمتوسطة.

وينوي صندوق الاستثمارات العامة المشاركة في صفقة الاستحواذ مع جهاز حكومة سنغافورة للتعاون الاستثماري (GIC)، وشركة كريدي اجريكول اشورنس (Credit Agricole Assurances) وشركة أموندي (Amundi)، وشركة كولوني نورث ستار (Colony NorthStar)، بالإضافة إلى مستثمرين أخرين.


وتخضع صفقة الاستحواذ إلى نيل الموافقات التنظيمية والتنافسية، كما سيتم عرضها خلال اجتماع المساهمين الخاص بشركة "اكور هوتيلز" للمشاورة. حيث من المقرر إتمامها في الربع الثاني من العام 2018م.

وتكتسب هذه الخطوة الاستثمارية المدروسة أهمية استراتيجية بالغة للصندوق نظراً لكون المحفظة مكونة من فنادق عديدة ومتنوعة في أبرز المدن الأوروبية، وتنطوي على عوائد مستدامة وطويلة الأمد. وعليه، فإنها تنسجم مع استراتيجية الصندوق التي تهدف إلى مواصلة بناء شراكات استثمارية من شأنها أن تدعم جهوده الرامية إلى ترجمة منطلقات رؤية 2030 في تحويل المملكة إلى قوة استثمارية عالمية.

يذكر أن محفظة الاستثمارات العالمية الاستراتيجية التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تهدف إلى أن يكون الصندوق محركاً فاعلاً في الاقتصاد العالمي، وأن يكون الشريك المفضل في فرص الاستثمار العالمية.