الرئيس التنفيذي لـشركة "طيران الرياض": تطمح الشركة لأن تكون رائدة في قطاع الطيران مع التركيز على الاستدامة والتقنيات الحديثة

إضاءات إعلامية
15 يونيو 2023 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • أعلنت شركة طيران الرياض سابقاً عن شراء 72 طائرة "بوينج دريملاينر" من طراز 787
  • ستُسهم الشركة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في جذب 100 مليون زائر سنوياً 
  • من المتوقع أن تساهم الشركة في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بقيمة تصل إلى 20 مليار دولار
ذكرت العربية أن طيران الرياض الناقل الجوي الوطني الجديد، والمملوك بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، جاهز لأن يصبح الخطوة الكبيرة التالية في قطاع الطيران، ومن المقرر أن يربط العاصمة السعودية الرياض بأكثر من 100 وجهة حول العالم.
 
كما أجرت العربية مقابلة تلفزيونية مع الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، توني دوغلاس، تحدّث فيها عن هدف الشركة في أن تصبح رائدة في قطاع الطيران مع التركيز على الاستدامة والتقنيات الحديثة.
 
وفي وقت سابق أعلنت شركة طيران الرياض عن شراء 72 طائرة "بوينج دريملاينر" من طراز 787، وذلك في أولى خطواتها نحو تحقيق أهدافها الطموحة وبمعايير عالمية.
 
كما أعلنت الشركة أن أول رحلاتها ستنطلق من المملكة اعتباراً من عام 2025، ومن المتوقع أن تساهم الشركة في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بقيمة تصل إلى 20 مليار دولار، إلى جانب استحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
 
ويأتي تأسيس شركة "طيران الرياض" تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الهادفة إلى إطلاق إمكانات القطاعات الواعدة محلياً وتنويع الاقتصاد المحلي، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في جذب 100 مليون زائر سنوياً.

لمشاهدة اللقاء كاملاً،اضغط هنا(English)

 المحتوى الموجود على المواقع الإخبارية والمنافذ الإعلامية الأخرى لا يعكس بالضرورة آراء صندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته.