تعلن شركة "روشن" العقارية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة عن "مشروع العروس"

التقارير الإخبارية
24 مايو 2022 جدة ، المملكة العربية السعودية
roshn
  • تبلغ مساحة المشروع نحو 4 ملايين متر مربع، ويضم أكثر من 18 ألف وحدة سكنية 
  • يساهم المشروع في رفع جودة الحياة للمواطنين؛ تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 
  • يدعم هذا التطوير مساهمة صندوق الاستثمارات العامة في خلق مجتمع نابض بالحياة

أعلنت شركة روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية، وإحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن مشروع العروس في مدينة جدة.

حيث تبلغ مساحة المشروع حوالي 4 ملايين متر مربع، ويحتوي على أكثر من 18 ألف وحدة سكنية متنوعة، وقد تم تصميم المشروع ليتضمن عدة مرافق من الحدائق، وطرق المشاة، والمسارات المخصصة للدراجات الهوائية، والمطاعم، والمقاهي، والمدارس، والمساجد.

و يعد مشروع العروس المشروع الثاني لشركة روشن لبناء الأحياء المتكاملة، ويأتي المشروع تماشياً مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى فع جودة الحياة، وزيادة معدلات تملك المنازل في أنحاء المملكة، وقد تم تصميم الحي وفق معايير معمارية تحافظ على التصاميم التراثية والعصرية، التي تُبرز الثقافة والطراز المعماري للمنطقة.

ويقع المشروع في شمال محافظة جدة، ويربط الموقع الحيوي للمشروع السكان بالطرق الرئيسية، وشبكة المواصلات الخاصة والعامة، وسيجري تنفيذها ضمن خطة لتطوير عدة أحياء في أربع مناطق رئيسية، وتسع مدن في مختلف مناطق المملكة.

وتماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030، تسعى روشن من خلال تطوير وبناء أحياء سكنية عصرية ومتكاملة للمواطنين في المملكة لزيادة معدلات تملك المنازل إلى 70% بحلول عام 2030، ويدعم صندوق الاستثمارات العامة هذا الهدف عن طريق الاستثمار في تطوير سبل العيش العصرية النابضة بالحياة، وتنويع الاقتصاد، وذلك بمشاركة أفضل الخبرات في هذا المجال.