"شركة البحر الأحمر الدولية" تعلن عن منتجع " سيكس سينسيز أمالا" على ساحل البحر الأحمر

التقارير الإخبارية
05 يونيو 2023 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • يسعى صندوق الاستثمارات العامة إلى تعزيز الاستدامة من خلال استثماراته المتنوعة تماشياً مع رؤية المملكة 2030
  • الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية: " يسعدنا الإعلان عن هذه الشراكة المبنية على القيم المشتركة مع علامة "سيكس سينسيز" التجارية الشهيرة 
  • ستُقدم مجموعة من الأنشطة بناءً على ثلاثة محاور رئيسية في أمالا وهي الصحة والرياضة، الفنون والثقافة، والبحر والشمس ونمط الحياة
أعلنت "البحر الأحمر الدولية"، الشركة المطوّرة لاثنين من أكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحًا في العالم ،وجهتي "البحر الأحمر" و "أمالا"، عن شراكة جديدة مع علامة "سيكس سينسز" الفاخرة لإدارة وتشغيل إحدى أصولها السياحية في منطقة "تربل باي" في وجهة "أمالا".
 
وقد صممت شركة الهندسة المعمارية U+A كافة الوحدات الفندقية للمنتجع وذلك يشمل 64 غرفة فندقية، و6 أجنحة فندقية، و30 فيلا فندقية و25 مسكن تديره علامة "سيكس سينسيز" التجارية. أما الديكورات الداخلية فهي من تصميم "ستوديو كارتر"، وجميعها مستوحاة من القرى الساحلية التقليدية في المنطقة. وسيتم تقديم مجموعة من الأنشطة بناءً على ثلاثة محاور رئيسية في أمالا وهي الصحة والرياضة، الفنون والثقافة، والبحر والشمس ونمط الحياة.
 
وبهذه المناسبة، علّق الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية، "يسعدنا الإعلان عن هذه الشراكة المبنية على القيم المشتركة مع علامة "سيكس سينسيز" التجارية الشهيرة. ويقع المنتجع في منطقة "تربل باي" واحدة من أكثر المناطق ذات المناظر الطبيعية الخلابة مع خلفية مذهلة للخليج نفسه، وإطلالات بانوراميه على ساحل البحر الأحمر بشواطئه البكر".
 
كما يسعى صندوق الاستثمارات العامة إلى تعزيز الاستدامة من خلال استثماراته المتنوعة تماشياً مع رؤية المملكة 2030. ولهذا السبب، تعتبر الاستدامة جوهراً أساسياً في كل جانب من جوانب بناء المنتجع في "أمالا" من مراحل التصميم والتطوير والتشغيل.ويشمل ذلك محطة تحلية مخصصة بتأثير صفري على الشعب المرجانية الخلابة، وحظر المواد البلاستيكية ذات الاستعمال لمرة واحدة، حيث سيتم استخدام جميع مياه الصرف الصحي والنفايات العضوية في الزراعة والمزرعة العضوية. كما سيتم تلبية متطلبات الطاقة باستخدام مصادر الطاقة المتجددة، وبما يتماشى مع البصمة الكربونية الصفرية لـ "البحر الأحمر الدولية". تركيز على تعزيز المنظومة البيئية البحرية والساحلية لتصبح "أمالا" مقصداً مستداماً لمحبي الغوص واليخوت على مستوى العالم.
 
وقال نيل جاكوبس، الرئيس التنفيذي لشركة " سيكس سينسيز": "يجمعنا التزام مشترك بممارسات الأعمال، والتقدير وتعزيز الفنون والثقافة والاستجمام، والحفاظ على البيئة". ومن المقرر افتتاح فندق "سيكس سينسيز" "أمالا" كجزء من المرحلة الأولى من تطوير منطقة "تربل باي". كما من المقرر افتتاح "سيكس سينسيز" الكثبان الجنوبية في وجهة البحر الأحمر هذا العام.