شركة مشاريع الترفيه السعودية "سڤن" تُعلن عن تشييد وجهة ترفيهية في منطقة عسير بقيمة استثمارية تتجاوز 1.3 مليار ريال

التقارير الإخبارية
26 نوفمبر 2023 الرياض، المملكة العربية السعودية،
  • تتميز وجهة "سڤن" الجديدة بموقعها الاستراتيجي بين مدينتي أبها وخميس مشيط بالقرب من مطار أبها الدولي
  • سيضم المشروع ثمانية مناطق فريدة من نوعها بمساحة بناء تبلغ أكثر من 79.000 متر مربع لتعزيز قطاع السياحة "
  • تتوافق أهداف شركة "سڤن" مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لدفع الابتكار في مجال الترفيه والرياضة لخلق مجتمع حيوي
أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية "سڤن"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن الوجهة الترفيهية الخامسة على مستوى المملكة بين مدينتي أبها وخميس مشيط، وذلك على هامش حفل إعلان تشييد الوجهة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير عسير.

وتعتبر الوجهة الترفيهية الأولى للشركة في منطقة عسير، وتصل قيمتها الاستثمارية إلى 1.3 مليار ريال سعودي، حيث يتميز المشروع بموقع استراتيجي بين مدينتي أبها وخميس مشيط بالقرب من مطار أبها الدولي، وقد صممته شركة الهندسة المعمارية والتصميم والتخطيط العالمية جينسلير “Gensler”، حيث تم استيحاء التصميم من المباني الحجرية القديمة في منطقة عسير للمحافظة على الهوية العمرانية والثقافية للمنطقة.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير عسير: "تشهد منطقة عسير نهضة غير مسبوقة في كافة المجالات والقطاعات وسط دعم واهتمام بالغ من قيادتنا الموفقة - حفظها اللّه-، ويعتبر مشروع سڤن من المشاريع الأساسية في المنطقة، خطوة لتكون عسير وجهة عالمية طوال العام".

وأكّد الأستاذ عبد الله بن ناصر الداود، رئيس مجلس إدارة شركة "سڤن": "تُمثّل وجهة سڤن الترفيهية في أبها مشروعاً طموحاً يعكس جهودنا الرامية لتعزيز القطاع الترفيهي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، والعمل بتوجيهات وأهداف رؤية المملكة 2030. سوف تساهم الوجهة الترفيهية في أبها في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 4 مليارات ريال سعودي وسوف تستقبل أكثر من 5 ملايين زائر بحلول عام 2030، بمشيئة الله تعالى، بالإضافة إلى خلق مئات فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لسكان منطقة عسير".

وتمتد الوجهة الترفيهية على مساحة 64 ألف متر مربع، وعلى مساحة بناء تتجاوز 79 ألف متر مربع، وستضم ثمان مناطق فريدة من نوعها، تتضمن مركز ترفيه عائلي يحتوي على صالة الألعاب الإلكترونية "الأركيد"، والعديد من التجارب المتنوعة التي تضم أنشطة ركوب الخيل، ومناطق تجارب الواقع الافتراضي. 

كما وستشمل وجهة "سڤن" في مدينة أبها على المنطقة الترفيهية والتعليمية ديسكفري أدفانتشيرز “Discovery Adventures”، التي تحاكي الغابات في تصميمها ويتم تطويرها بالشراكة مع وارنر برو “Warner Bro”، وستضم كذلك منطقة البلاي دو “PLAY-DOH” التي تم تصميمها لتحفّز خيال الأطفال من خلال توفير تجارب تعليمية متنوعة، بالإضافة إلى منطقة مغامرات الجولف الداخلية المكونة من 12 حفرة تدمج بين أحدث التقنيات؛ لتُتيح للزوّار الاستمتاع بالألعاب الرياضية.

وستقدم "سڤن" مجموعة كاملة من التجارب المبتكرة عالمية المستوى التي تهدف إلى المساهمة الفعّالة في تطوير ودعم استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتحفيز الابتكار في قطاعات الترفيه والرياضة في المملكة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 الهادفة لتنويع الاقتصاد الوطني من خلال تطوير القطاعات الرئيسية بما في ذلك قطاع السياحة، بالإضافة إلى تعزيز القدرة التنافسية لهذا القطاع.