شركة "سرج للاستثمارات الرياضية" ودوري المقاتلين المحترفين (PFL) يوقعان اتفاقية استثمارية

التقارير الإخبارية
30 أغسطس 2023 الرياض، المملكة العربية السعودية
  • ستدعم الاتفاقية توسع الدوري في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • تعمل شركة "سرج" المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة على تنفيذ استثمارات مستدامة ونوعية في مجالات التقنية والمحتوى الرياضي وحقوق ملكية الفعاليات الرياضية
  • يعد قطاع الترفيه والسياحة والرياضة أحد القطاعات الاستراتيجية الثلاثة عشر الذي يركّز عليها صندوق الاستثمارات العامة تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030
أعلنت شركة "سرج للاستثمارات الرياضية"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، ودوري المقاتلين المحترفين (PFL) عن توقيع اتفاقية استثمارية تهدف إلى تسريع وتيرة التوسع العالمي لدوري المقاتلين المحترفين، واستقطاب أبرز المقاتلين، وتوسيع قاعدته الجماهيرية في إطار جهوده المستمرة لترسيخ مكانته في المشهد العالمي لفنون القتال المختلطة.
 
وبموجب هذه الاتفاقية ستمتلك “سرج” حصة أقلية في دوري المقاتلين المحترفين (PFL) وستصبح مستثمراً في دوري المقاتلين المحترفين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (PFL MENA)، وهي بطولة إقليمية جديدة سيتم إطلاقها في عام 2024؛ لدعم توسع الدوري في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيتعاون الطرفان في تطوير واستضافة النزالات القتالية الكبرى في المملكة  .(PFL PPV Super Fight)  
 
من جهته، قال الأستاذ بندر بن مقرن، رئيس مجلس إدارة شركة "سرج": "يشكل استثمارنا في دوري المقاتلين المحترفين خطوة بارزة لشركة سرج، حيث تسهم الشركة في فتح آفاق جديدة للقطاع الرياضي وتعزيز نمو الاقتصاد الرياضي في المملكة. كما يهدف الاستثمار إلى رعاية المواهب المحلية والإقليمية في الرياضات القتالية، وخلق فرص جديدة لمحبي الرياضة في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
 
وبهذه المناسبة، قال دون ديفيس، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة في دوري المقاتلين المحترفين (PFL) : " يهدف دوري المقاتلين المحترفين إلى تعزيز مكانته الرائدة في رياضة فنون القتال المختلطة عبر إعطاء الأولوية للمقاتلين المحترفين وإحداث تغيير ملموس في اللعبة من خلال تنظيم موسم رياضي متكامل. ولا شك أن هذا الاستثمار من شركة “سرج” سيسهم في مواصلة النمو الهائل الذي شهده دوري المقاتلين المحترفين في أنحاء العالم، ونحن سعداء بشراكتنا مع واحدة من أهم شركات الاستثمار المتخصصة في تنمية القطاع الرياضي العالمي".
 
كما يخطط دوري المقاتلين المحترفين لإطلاق ستة دوريات إقليمية حول العالم بحلول عام 2026، ليساهم بذلك في تطوير أول دوري أبطال من نوعه في فنون القتال المختلطة. وكان PFL قد أطلق دوري المقاتلين المحترفين لمنطقة أوروبا (PFL Europe) في عام 2023م، ليصبح بذلك أول دوري إقليمي من نوعه. ويضم كل دوري إقليمي أهم الأسماء والمقاتلين المحترفين من كل منطقة، ويتمتع بتغطية إعلامية متميزة وبث حي ومباشر. وسيتم إطلاق دوري المقاتلين المحترفين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (PFL MENA) في الربع الثاني من عام 2024، كما سيتم الإعلان عن جدول الموسم الرياضي الذي سيضم أربعة نزالات في خريف العام الحالي.
 
بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة "سرج"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، على تنفيذ استثمارات مستدامة ونوعية في مجالات التقنية والمحتوى الرياضي وحقوق ملكية الفعاليات الرياضية، بهدف خدمة القطاع الرياضي في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويعد قطاع الترفيه والسياحة والرياضة أحد القطاعات الاستراتيجية الثلاثة عشر الذي يركّز عليها صندوق الاستثمارات العامة؛ لخلق مجتمع حيوي نابض بالحياة تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030.